عنوان : تجميل 

الجلد الجاف هو أحد مشكلات البشرة الشائعة والتى يعاني منها الكثير من النساء ، فمهما كانت بشرتك دهنية بشكل طبيعي قد تتسبب تقلبات الطقس في تغيير طبيعة البشرة ، الأمر الذي يؤدى إلى تراكة الخلايا الجافة الميتة التى تسد مسام الجلد وتسبب البثور ، الأم الذي يتطلب وجود مقشر طبيعي يجدد البشرة ويزيل منها الأوساخ ويتركها ناعمة ونضرة ورطبة.  وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة، ونرصد في هذا التقرير 5 مقشرات طبيعية يمكن صناعتها من مكونات المطبخ، للتغلب على جفاف الجلد. 

1. مقشر القهوة وزيت جوز الهند

هذا المقشر يعطي بشرتك دفعة ترطيب من خلال الكافيين، حيث تحمي القهوة البشرة من تلف الجذور الحرة وتعزز الدورة الدموية لتجديد بشرتك، كما يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مطرية ممتازة ويضيف رطوبة إلى بشرتك. 
كما يعمل السكر الخشن على تقشير البشرة بلطف وإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب لمنحك بشرة صحية.

المكونات :

1 كوب قهوة مطحونة 
 1/2 كوب زيت جوز الهند البكر
 1 كوب سكر

  تعليمات الإستخدام :

في وعاء ، خذ القهوة المطحونة. أضيفي السكر إليه وقلبيه. بعد ذلك ، أضف زيت جوز الهند إلى الخليط واخلط جيدًا. قم بتخزين المقشر الذي تم الحصول عليه في وعاء زجاجي.  بللي الجلد قبل الاستخدام ، وخذي كمية وفيرة ودلكيه على البشرة لمدة 5 دقائق.  اشطفه جيدًا في الحمام. استخدم هذا المقشر مرة في الأسبوع. 

2. مقشر العسل والملح 

يشتهر العسل بخصائصه المضادة للشيخوخة ومضادات الأكسدة والميكروبات ، كما أنه من المرطبات الرائعة للبشرة ، ويقفل الترطيب في البشرة ويزيل المسام بلطف أيضًا.
وفي الوقت نفسه ، يحسن الملح ترطيب البشرة ويعالج الالتهاب الناجم عن جفاف الجلد.

المكونات :

1 كوب ملح
1/3 كوب عسل
1/2 كوب زيت زيتون

الإستخدام :

اخلطي العسل وزيت الزيتون معًا. اضيفي الملح إلى هذا الخليط واخلطي جيدًا للحصول على معجون خشن. قم بتخزين الخليط الذي تم الحصول عليه في وعاء زجاجي.  رطب بشرتك قبل الاستخدام بأخذ كمية وفيرة من الخليط .  افركي بشرتك بالخليط لبضع دقائق. اشطفه جيدًا في وقت لاحق أثناء الاستحمام.  استخدم هذا المقشر 1-2 مرات في الأسبوع. 

3. مقشر الشوفان والسكر

يقشر هذا المقشر كل الأوساخ من وجهك ويحارب شيخوخة الجلد أيضًا، يقشر دقيق الشوفان الخشن الجلد برفق ويزيل كل الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميتة. 
يمنع السكر البني فرط التصبغ ويمنع التجاعيد أثناء تقشير البشرة ، كما أن زيت الجوجوبا هو أفضل علاج مضاد للالتهابات ومضاد للشيخوخة سوف تحصل عليه على الإطلاق.

المكونات : 

أخبار الكويت برس
اليوم السابع - 5 مقشرات طبيعية للجسم للتخلص من البشرة الجافة.. العسل والملح أبرزها
1/2 كوب دقيق الشوفان المطحون
1/2 كوب سكر بني
1/2 كوب عسل قطرات قليلة من زيت الجوجوبا

طريقة الاستعمال :

خذي دقيق الشوفان في وعاء ، وضيفي إليه السكر والعسل وزيت الجوجوبا إليه، واخلطيهم جيدا. بللي بشرتك واستخدمي كمية وفيرة من المزيج لفرك وجهك لبضع دقائق. اشطفيه جيدًا لاحقًا في الحمام، استخدم هذا المقشر 1-2 مرة في الأسبوع. 

4. مقشر اللوز والعسل

يحمى اللوز يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس أيضًا ، كما يعمل زيت الأرجان على إصلاح وظيفة حاجز البشرة لتعزيز ترطيب البشرة وجعل بشرتك ناعمة وممتلئة .

المكونات :

4-5 لوز
1 ملعقة كبيرة عسل
قطرات قليلة من زيت الأرجان

الاستخدام : 

اطحن اللوز للحصول على مسحوق ناعم.  أضف العسل وزيت الأرجان واخلطه جيدًا للحصول على خليط خشن. بللي بشرتك وضعي الخليط عليها. افركي بشرتك بحركات دائرية لمدة 5-10 دقائق.  اشطفيه جيدًا لاحقًا، استخدمي هذا المقشر مرة في الأسبوع. 

5.ملح البحر وفرك الليمون

يعمل هذا المقشر الطبيعي على ترطيب بشرتك وتفتيحها، حيث يعد الليمون مصدرًا رائعًا لفيتامين سي ، ويعزز إنتاج الكولاجين في الجلد لتحسين مرونة الجلد ومحاربة علامات شيخوخة الجلد ، كما يعمل زيت الزيتون على تحسين ترطيب البشرة بينما يتخلص ملح البحر من كل الأوساخ والشوائب من الجلد. 

المكونات : 

1 كوب ملح بحري 
 1 ملعقة كبيرة من قشر الليمون
 1 كوب زيت زيتون

الإستخدام:

في كوب الملح ، أضيفي قشر الليمون وزيت الزيتون. امزجي كل شيء معًا جيدًا للحصول على مقشر خشن.  خذي كمية وفيرة من هذا الخليط وضعيه على الجلد الرطب.  دلكي بشرتك بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقتين. اشطفيه جيدًا لاحقًا، مع استخدام كريم ترطيب. استخدم هذا المقشر مرتين في الأسبوع.