عنوان : تدريب وتعليم

تعمل مايكروسوفت على توحيد الجهود مع شركائها لتوفير تدريباتٍ مجانيةٍ للمؤسسات الأكاديمية في السعودية لمدة نصف يوم من خلال منصة تيمز Teams لمساعدتهم على استخدام التكنولوجيا بشكل فعّال، وتمكين مهارة التعلم عن بُعد بسهولة وسلاسة في المملكة.

قد يكون من الصعب على العديد من المؤسسات التعليمية التي تنتقل إلى التعلم الإلكتروني أو التعلم عن بُعد والتي قد لم تكن في السابق بحاجة إلى القيام بذلك، الاستفادة بشكل جيد من أدوات العمل التشاركي بأفضل طريقة تساعد على التعلم. تهدف هذه المبادرة إلى تسهيل هذا الانتقال للأوساط الأكاديمية وإعطائهم السبق في اعتماد ونشر ثقافة التعلم عن بعد بكل ثقة.

"إنّ التعليم أمرٌ أساسيٌ لمساعدة الناس على بناء حياة أفضل من خلال اكتساب المعرفة والتفكير الناقد ومهارات حل المشكلات، التي تزيد من فرص الأشخاص في الحصول على وظائف أفضل وفتح افاق جديدة من الفرص التي لم تكن متاحة من قبل. واليوم، أدى الانتقال إلى التعلم عن بُعد إلى المحافظة على مستوًا عالٍ من التعليم والذي يعدّ أكثر أهميةً من أي وقتٍ مضى ".

“تشكل هذه المبادرة جزءًا من التزامنا كشركة مايكروسوفت Microsoft، بمساعدة شركائنا، لتمكين كل طالب ومعلم من تحقيق المزيد، وكذلك وعدنا بأن نكون ممّكِن للتطوير في المنطقة."

ستطلق شركة مايكروسوفت Microsoft هذه المبادرة مع كلٍ من شركة سيتيليكومز، وكوم آي تي، وصحاري نت، وجوراء، وناس المستقبل، والميسان للخدمات التقنية. لقد سخّر هؤلاء الشركاء وقتهم لمساعدة المدارس والمعلمين في التدريب على منصة تيمز Teams وهيكلها الأساسي، وتدريب المستخدمين، وتقديم خدمات الدعم، بالإضافة إلى المشاركة في أفضل الممارسات أيضًا.

تتيح حلول التعليم التي تقدمها شركة مايكروسوفت Microsoft، مثل منصة تيمز Teams، للطلاب التعلم أينما كانوا ومتى احتاجوا لذلك. الأمر لا يقتصر على الوصول إلى المحتوى والواجبات على الإنترنت فحسب، وإنما يمكن للطلاب والمعلمين أيضًا التفاعل في الوقت ذاته باستخدام هذه الأدوات.

سوف يتسنّى لأي مؤسسة أكاديمية التسجيل للحصول على تدريب مجاني عبر الإنترنت، وبعد ذلك ستكون قادرة على اختيار أحد شركاء مايكروسوفت العربية كشريك ترغب في تلقي التدريب منه. 

بعد ذلك، سيتم إرسال التفاصيل الخاصة بهذه المؤسسة إلى الشريك الذي سيقوم بتنسيق الوقت المناسب لإجراء جلسات التدريب. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن أي شريك لمايكروسوفت Microsoft من التطوّع عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال التواصل مع مايكروسوفت Microsoft لتقديم المساعدة في تقديم التدريب.

ويضيف الحربي قائلًا: يحتاج كل من المعلمين والطلاب إلى أقصى دعم يمكنهم تقديمه لتوفير بيئة تعليمية تفاعلية ومتواصلة أثناء تواجدهم في المنزل. تسعى شركة مايكروسوفت العربية وشركاؤها للتأكد من حصولهم على جميع الأدوات والموارد اللازمة لإنشاء فصول دراسية تعاونية عند التعلم عن بُعد لتشجيع عمليّة التطوير والنمو ".