عنوان : مال واعمال

 كشفت شركة المراعي أنها اتخذت عدة إجراءات وقائية، تجاه تأثيرات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في دول مجلس التعاون الخليجي والأقاليم الأخرى. 

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأحد، أن إدارة الشركة قامت بتقييم التأثيرات على عملياتها بشكل استباقي، من خلال إنشاء فريق عمليات إدارة الأزمات، لضمان صحة وسلامة موظفيها وعملائها، وضمان استمرارية توريد منتجاتها في جميع أسواقها.

وتابعت: "على الرغم من هذه التحديات، لا تزال العمليات التجارية لشركة المراعي في الوقت الحالي غير متأثرة إلى حد كبير حيث يتم استثناء قطاع صناعة الأغذية بشكل عام من عمليات الحظر والقيود المختلفة التي تفرضها السلطات التنظيمية المختلفة بما في ذلك الإعفاء من ساعات حظر التجول".

ونوهت الشركة إلى أنها تعتقد أن وباء (كوفيد 19) ليس له أي آثار جوهرية على النتائج المالية التي أعلنت عنها المراعي للفترة المنتهية في 31 مارس 2020.

وأكدت المراعي أن عمليات وأدوات إدارة الأزمات القائمة ستساعد الشركة على مواجهة الأزمة، وسيظل التركيز على سلامة وصحة موظفيها، والتوريد المستمر للمنتجات عالية الجودة للمستهلكين، والتركيز بشكل خاص على تبسيط التشغيل والحفاظ على النقد.

وأعلنت الشركة، اليوم الأحد عن بياناتها المالية الأولية للربع الأول، من عام 2020، التي أظهرت ارتفاع صافي الأرباح نحو 14% إلى 383 مليون ريال.