عنوان : مال واعمال

اعلنت مجموعة سي ام ايه سي جي ام CMA CGM Group) )، الشركة العالمية الرائدة في الشحن والخدمات المساندة، أن تعلن عن إطلاق خدمة جيدكس "JEDDEX" الجديدة بين المملكة العربية السعودية وشرق إفريقيا. 

واوضح انه بعد زيارة رودولف سعاده ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة سي ام ايه سي جي ام CMA CGM ، إلى المملكة العربية السعودية في شهر فبراير ، تكرر المجموعة التزامها بتعزيز وجودها وتوفير الخبرة والدراية العالمية في البلاد ، بما يتماشى مع خطة رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وتقدم مجمموعة سي ام ايه سي جي ام CMA CGM الآن خدمة مباشرة بين المملكة العربية السعودية وكينيا والصومال ، من خلال نشر أربع سفن مخصصة على أساس أسبوعي في هذه الخدمة ، مع وصول أول سفينة الى جدة في 17 أبريل. 

سي ام ايه سي جي ام CMA CGM هو أول خط شحن حاويات يصل ميناء ينبع. تفتح هذه الخدمة الجديدة الباب أمام الصادرات والواردات السعودية من وإلى ينبع ، وهي واحدة من أسرع المناطق نمواً في المملكة العربية السعودية.

توسع مجموعة CMA CGM تواجدها في المملكة وتعزز تقديم خدماتها في مجالات النقل البحري والخدمات المساندة في سوق يقدم فرصًا استراتيجية واقتصادية. مع إطلاق خط جيدكس JEDDEX ، تواصل المجموعة تعزيز خدماتها ووجودها في البلاد.

 من خلال جدة ، ستوفر هذه الخدمة تواصلا ا بين الولايات المتحدة الأمريكية والبحر الأبيض المتوسط وأوروبا وكينيا والصومال مع وقت عبور محسّن سيؤثر بشكل إيجابي على تجارة البضائع المبردة والبضائع الحساسة في العلب الجافة.