عنوان : منافسات 

 ستستقبل بطولة آرامكو السعودية الدولية لجولف السيدات الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية أكثر من 100 لاعبة محترفة من حول العالم هذا الشهر ليتنافسن في الحدث الرياضي الأبرز والذي يمثل خطوة تاريخية كبيرة في مشوار تطوير اللعبة في المملكة والعالم.

وتُمثل البطولة التي ستُقام على مدار أربعة أيام أحدث المبادرات الرياضية التي تهدف إلى تشجيع الجيل المقبل من الفتيات العربيات على السعي لتحقيق أحلامهن والتغلب على العوائق والمصاعب التي قد تصادفهن في طريقهن، ومن أجل تقديم رياضة الجولف لشريحة جماهيرية جديدة من النساء والفتيات في المنطقة.

وحيث يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة  يبقى على انطلاق بطولة الجولف النسائية الأولى من نوعها في المملكة أسبوعان فقط، لذا تُعتبر هذه المناسبة العالمية للاحتفاء بالمرأة فرصة مثالية لعرض قصص ثلاث لاعبات مُلهمات سيتنافسن في البطولة التي ستقام على ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وذلك في الفترة من 19 إلى 22 مارس 2020.

هؤلاء اللاعبات واجهن تحدياتٍ كبيرة في حياتهن، إلا أنها لم تثنهن عن تحقيق أحلامهن والتفوق في لعبة الجولف. وهنا، نتعرف على قصصهن التي يسردنها بأنفسهن، وعلى مشوارهن الرياضي الذي لم يخلو بالطبع من التحديات.

ديشكا داجار، أصغر لاعبة هندية تحرز فوزاً في الجولة الأوروبية للسيدات حيث فازت ببطولة جنوب إفريقيا المفتوحة العام الماضي وهي لم تتجاوز ال18 سنة فقط، الأمر الذي يعد إنجازاً بحد ذاته خاصة وأن ديشكا هي من فئة الصم من الولادة.

كما أحرزت السويدية جوليا إنغستروم، 18 سنة، الأسبوع الماضي لقب الغولف الأول لها على الإطلاق وذلك في الجولة الأوروبية للجولف للسيدات حين حققت فوزاً كاسحاً في لقاء استراليا. وهذه هي السنة الثالثة لها كلاعبة محترفة حيث صعدت سلم النجاح درجة درجة حتى صنعت لنفسها اسماً بارزاً بين بطلات الجولة الأوروبية، كما أنها إلى جانب الجولف، تدرس جوليا حالياً لاستكمال تعلميها.

وعن النصيحة التي تقدمها للنساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تقول: "أنصح النساء والفتيات أن يسعين لتحقيق أحلامهن من خلال العمل بجد والمثابرة وأن يتخيلن أحلامهن تتحقق على أرض الواقع، وأيضاً أن يستمتعن بما يقمن به لأن ذلك سيساعدهن في تحقيق أفضل النتائج. وأخيراً أقول، أحرصن على أن تُحطن أنفسكن بأناس يدعمنكن في كل وقت خاصة عند الصعوبات".

الجدير بالذكر ستستقبل بطولة آرامكو السعودية الدولية للجولف للسيدات مجموعة من أكبر الأسماء في عالم الجولف للسيدات للتنافس على اللقب من تاريخ 19 مارس من بينها بطلة إنجلترا جورجيا هول الحاصلة على وسام الاستحقاق من الجولة الأوروبية للسيدات مرتين، والسويدية جوليا إنغستروم المصنفة الأولى على العالم والفائزة بلقب البطولة المفتوحة الأسبوع الماضي، والجنوب افريقية لي آن بيس التي تمتلك في رصديها 12 فوزاً في الجولة الأوروبية، ومجموعة من اللاعبات العالميات وبطلات كأس سولهيم.