عنوان : عبد العظيم الضامن

عندما تحن الاجيل للماضي فانها تغدو مهرولة الى تراثها تشتم فيه عبق السنين الغابره،  وتستذكر فية صورغدت اطلال لم تندثر، تستلهم من خلالها حال الاجداد، وغنى الموروث الشعبي والذي هو ملك للجميع وليس لاحد بعينه، هاذ هو حال الجميع في يوم شتوي مميز صافح التراث قلوب المحبين للماضي والزمن الجميل في أرض "سنابس المحبة والسلام" .

على نسائم هبت تغازل امواج البحرفي ارض اتشحت بالخضرة جرت احداث "يوم التراث"بحضور سعادة المهندس/ شفيق آل سيف رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف ، ونائب رئيس جمعية البر الخيرية بسنابس/ حسين ابو سرير ، والمدير التنفيذي لمهرجان موسم شتاء تاروت الفنان/ عبدالعظيم الضامن ، حيث استقبلت الفرقة الكشفية بقيادة القائد الكشفي/ علي العبندي ،بعرض كشفي قدمواخلاله  التحية استقبالاً وترحيبا بالضيوف .

وبمعية المدير التنفيذي للمبادرة الفنان /عبد العظيم الضامن الذي صحب الضيوف في جولة تعريفية على اركان المهرجان، تعرفو خلالها  على ماتقدمة وما تقوم به من جهد في الحفاظ علي الموروث الشعبي من الأندثار، وايصاله كما تركه الاجداد للاجيال القادمة.

وابان الضامن ان من المشاركات المتميزه الأستاذ/ حبيب الجنوبي ، والذي خص المهرجان بمجموعات نادرة من أجهزة السينما والبقالة القديمة ، وهو يمتلك مئات القطع النادرة في متحفه الشخصي بسنابس .

كما كان لتواجد النحات /علي آلِ شطي الذي قدم نماذج مميزة من السفن الخشبية التي يبدع في صناعتها ، وقد أنجز أصغر قارب خشبي في العالم ، وبيد واحدة في تحدى للإعاقة بالعمل الجاد والمميز ، ويعتبر واحد من أهم صناع السفن في محافظة القطيف .

واوضح الضامن / ان من المشاركات المتميزه والمستمرة على مدى ايام المبادرة الأستاذ/ فتحي البنعلي بمعرض مميز لمقتنيات متحفه الخاص "بدارين" ، والذي يعد المتحف الوحيد المرخص من قبل هيئة السياحة والتراث الوطني ، والذي أبدى سعادته للتنظيم الرائع لموسم شتاء تاروت الذي ساهم بشكل كبير في التعريف بتراث وتاريخ جزيرة تاروت ، ووضع حجر الأساس لمشروع سياحي مميز في مملكتنا الغالية .

والجدير بالذكرتميز هذا اليوم بمشاركة "الحرفيين" ومنهم السيد /منصور المدن، والسيدة/ معصومة الحمدان في حرفة الخوصيات ، ومشاركة مميزة من النهام ابو مصطفى السنونة الذي كان حضوره مميزاً في هذا الموسم الجميل، كما يشارك اكثر من ثلاثون ركن للحرفيين والاركان الخيرية "للأسر المنتجة"،و التي ساهمت بشكل كبير في نجاح موسم "شتاء تاروت" لهذا العام .

وتحرص ادارة مبادرة شتاء تاروت على اتاحة الفرصة للجميع من خلال التنقل في اكثر من مكان من ارض جزيرة تاروت لاتاحة الفرصة للجميع بالمشاركة في فعاليات المبادرة وان يكون المجتمع جزء منها فهي لهم ومنهم وبهم لتسمو الههم في الحفاظ على تراث "جزيرة تاروت" العريق .