عنوان : مال واعمال

اعلنت مجموعة سليمان الحبيب الطبية نشرة الاصدار الخاصة بطرح 52.5 مليون سهم عادي من أسهم الشركة للاكتتاب العام، وتمثل أسهم الطرح بمجملها 15% من رأس مال الشركة، وتتضمن أسهم الطرح قيمة اسمية قدرها 10 ريال للسهم الواحد مدفوعة القيمة بالكامل، فيما لم تحدد الشركة سعر الطرح، حيث سيكون ذلك بعد الانتهاء من عملية سجل الاوامر.

وتستمر فترة الاكتتاب 7 ىأيام تبدأ من يوم الاربعاء الموافق 2/7/1441 هـ، الموافق 26 فبراير الجاري، وحتى نهاية يوم الثلاثاء بتاريخ 8/7/1441 هـ، الموافق 3 مارس المقبل ويقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على شريحتين من المستثمرين هما: الشريحة (أ) - الفئات المشاركة: تشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الاوامر وفقا سجل الاوامر .

الشريحة (ب) - المكتتبون الافراد: تشمل هذه الشريحة الاشخاص السعوديين الطبيعيين، بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الارملة التي لها أولاد قصر من زوج غير سعودي حيث يحق لها أن تكتتب بأسمائهم لصالحها شريطة أن تقدم ما يثبت أنها مطلقة أو أرملة وما يثبت أمومتها للاولاد القصر، والمستثمرين الخليجين من ذوي الشخصية الطبيعية. 

ويعد الاكتتاب لاغيا لمن اكتتب باسم مطلقته، وإذا ثبت القيام بعملية من هذا النوع فسيطبق النظام بحق هذا الشخص، وفي حال تم الاكتتاب مرتين، يعتبر الاكتتاب الثاني لاغيا ويتم أخذ الاكتتاب الاول فقط بالاعتبار.

وبحسب نشرة الاصدار سيتم توزيع صافي متحصلات الطرح وذلك بعد خصم مصاريف الطرح على المساهمين البائعين بناء على نسبة ملكية كل منهم من أسهم الطرح، ولن تحصل الشركة على أي جزء من متحصلات الطرح .

ويتوقع أن يتم الانتهاء من تخصيص أسهم الطرح للمكتتبين الافراد خلال فترة لن تتجاوز 14/7/1441 هـ، الموافق 09/03/2020، والحد الادنى للتخصيص لكل مكتتب فرد هو 10 أسهم، والحد الاقصى 500 الف سهم، وسيتم تخصيص ما يتبقى من أسهم الطرح، إن وجدت، على أساس تناسبي بناء على نسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الاسهم المطلوب الاكتتاب فيها. 

وفي حال تجاوز عدد المكتتبين الافراد 525 الف مكتتب، فلا تضمن الشركة الحد الادنى للتخصيص وسيتم التخصيص وفقا الشركة والمستشار المالي
واضافت يخضع كبار المساهمون لفترة حظر مدتها 6 أشهر تبدأ من تاريخ بدء تداول أسهم الشركة في السوق، بحيث لا يجوز لهم التصرف في أسهمهم خلال هذه الفترة.