عنوان : مال واعمال

أطلقت شركة "زين السعودية" خدمات شبكة الجيل الخامس (5G) في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر اطلاقها المرحلة الأولى والتي تعد الأكبر في المنطقة حتى الآن، حيث ستغطي 20 مدينة في المملكة عبر 2000 برج، على أن يتم زيادة عدد المدن المشمولة بالتغطية خلال الأشهر المقبلة لتصل الى 26 مدينة يتم تغطيتها عبر 2600 برج مع نهاية العام 2019.

ويأتي إطلاق خدمات شبكة الجيل الخامس5G وتغطيتها الواسعة في عدد كبير من المناطق، ليعزيز مسيرة التحوّل الرقمي في المملكة وفق أهداف رؤية السعودية 2030 عبر تسريع نشر هذه التقنية المتقدمة و التطبيقات الخاصة بها والتي تعتبر تحولاً عالمياً ضخماً في مجال التقنية الرقمية والاتصالات، مما يوفر اتصال انترنت متنقل فائق السرعة للمستخدمين في جميع أنحاء المملكة.

وفي إطار تعليقه على هذا الإنجاز النوعي، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "زين السعودية" المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثرعلى أن "شبكة الجيل الخامس 5G ستتحقق تغييراً كبيراً في صناعة الاتصالات في المملكة، وستساهم في خلق نماذج أعمال جديدة وفتح الفرص للعديد من القطاعات مثل المالية، و تقنية المعلومات والاتصالات، والزراعة، والسياحة، والترفيه، والسيارات، والصحة، والتعليم، والقطاع العام، على سبيل المثال لا الحصر. وأضاف أنه من المتوقع أيضاً أن تساهم التقنية بشكل كبير في نمو اقتصاد البلاد، مما يوفر آلاف من فرص العمل الجديدة".

وأشار الدغيثر إلى استمرار زين السعودية في تعزيز خدماتها وإطلاق عروض مبتكرة تضمن رضا العملاء مؤكداً حرصها على تقديم خدمات الجيل الخامس 5Gلتكون بمتناول جميع القطاعات والأفراد من خلال حزم الخدمات المختلفة وبأسعار تنافسية.