عنوان : مال واعمال

أعلنت شركة Oracle مؤخرًا عن إضافة نظامها للتعرف على الكلام بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي المدرب إلى مساعد Oracle الرقمي (Oracle Digital Assistant)، ما يتيح للعملاء في المؤسسات استخدام الأوامر الصوتية للتفاعل مع تطبيقات الأعمال لديهم لتنفيذ الوظائف المطلوبة وحصد النتائج المرجوة، وتحسين تجربة الاستخدام بالمحادثات الصوتية مع نظم الذكاء الاصطناعي والاقتراب من أسلوب التفاعل البشري وزيادة الإنتاجية.

وقال سوهاس أوليار ، نائب رئيس Oracle لنظم الذكاء الاصطناعي والمساعد الرقمي «تحتاج المؤسسات إلى مساعد صوتي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويستطيع فهم المفردات المتعلقة بأعمال الشركة ويتيح لعملائها التفاعل الطبيعي معها،» وأضاف «والأهمية المضافة إلى كل ذلك أن الشركات تعلم قيمة توفر مساعد صوتي آمن جدًا يعتمد على الذكاء الاصطناعي وبإمكانه تخزن بيانات أعمالها الحساسة في الجيل الثاني للبنية التحتية السحابية من Oracle.

بالاستناد إلى الجيل الثاني من البنية التحتية لشركة Oracle يعمل مساعد Oracle الرقمي على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتطبيق تحليل دلالي من أجل خوارزميات معالجة اللغة الطبيعية وفهم اللغة الطبيعية وتعلم الآلة. 

وبهذا يتمكن نظام مساعد Oracle الرقمي من فهم المحادثة الطبيعية للمستخدم وإدراك ما يرمي إليه وإنتاج نماذج منطقية تركيبية وتحديد أنماط سلوك المستخدم وتعلمها ليتمكن من اتخاذ إجراءات استباقية نيابة عن المستخدم. لا يتضمن هذا المساعد الرقمي شيفرة برمجية لإنتاج تجارب محادثة صوتية طبيعية، ولهذا يمكن دمجه في عمليات سير العمل البشرية دون الحاجة إلى أي تشفير إضافي.

صمم المساعد الرقمي Oracle Digital Assistant ليتضمن مسبقًا مهارات الذكاء الاصطناعي المدرب على فهم مصطلحات تطبيقات تخطيط موارد المؤسسات، وإدارة سلسلة الإمداد، وإدارة الموارد البشرية، وتجربة المستخدم، ولهذا فهو مصمم للاتصال بأنظمة خلفية متعددة في وقت واحد لتنسيق تفاعلات المستخدم عبر مختلف التطبيقات.

 وباستخدام هذه القدرات القابلة للدمج بسهولة بنظم العمل بإمكان المستخدمين التفاعل مع المساعد الرقمي من Oracle للحصول على المعلومات الصحيحة من مجلدات الموظفين أو أنظمة إدارة النفقات أو تطبيقات أخرى للمؤسسات، مثل تطبيقات سحابة Oracle. وتوفر Oracle أيضاً إمكانية دمج مساعد Oracle الرقمي في واجهات المحادثة الشهيرة، مثل مايكروسوفت تيمز، وسلاك وفيسبوك ماسنجر وويتشات، وفي الواجهات الصوتية مثل أليكسا وسيري.