عنوان : مال واعمال

وقال : "سيمكَن نشر شبكات تقنية الجيل الخامس المشغلين من تعزيز قدراتهم لتطوير حالات استخدام وتطبيقات وخدمات جديدة، إضافة إلى زيادة الإيرادات الناتجة عن الخدمات التي توفرها تقنية إنترنت الأشياء والتطبيقات الصناعية، ما سيساهم في خلق موجة من الإبتكارات الإستثنائية على مستوى القطاع".

ومن المتوقع بحسب تقرير إريكسون للاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن تشكل الاشتراكات المخصصة للنطاق العريض المتنقل 90% من إجمالي الاشتراكات في المنطقة بحلول عام 2024، ما سيوفر فرص وإمكانات هائلة للمشغلين لتبني تقنية الجيل الخامس، بهدف تحسين تجربة المستخدم، فضلاً عن توفير مصادر جديدة للإيرادات.

وسلط فرعون الضوء على العديد من التوجيهات الخاصة بمزودي الخدمات لتحقيق الإمكانات الكاملة لتقنية الجيل الخامس، عبر تبادل الأفكار حول بعض حالات الاستخدام الأكثر نجاحاً على مستوى العالم، واستعراض التوجيهات الاستثنائية التي تمكن مزودي الخدمات من تحقيق المنفعة الكاملة من الإمكانات والفرص الهائلة التي توفرها تقنية الجيل الخامس. 

وقدم فرعون توضيحات خاصة باستراتيجيات السوق، بما في ذلك الاعتبارات المتعلقة بنماذج الأعمال وتحديد مواقع سلسلة القيمة، وكذلك الشروط الخاصة بنشر الشبكات.

وأضاف بأن العديد من العملاء قد اختاروا إريكسون كشريك مثالي لنشر تقنية الجيل الخامس، حيث تعتبر الشركة الأولى على مستوى القطاع التي أعلنت عن توقيع العديد من الاتفاقيات المتعلقة بالنشر التجاري لتقنية الجيل الخامس، إضافة إلى تشغيل العديد من الشبكات التجارية الحية عبر أربع قارات، مع التوقع بأن يزداد عدد الشراكات خلال الفترة القادمة.