عنوان : سيارات فارهة

بعد كشفها في يوليو النقاب عن نسخة جديدة مختلفة جذرياً عن سيارة شيفروليه كورفيت، أعلنت جنرال موتورز عن نسخة جديدة من السيارة بسقف متحرك.. ولكن، لأول مرة منذ أن بدأ إنتاج السيارة في العام 1953، ستتمتع سيارة كورفيت المكشوفة بسطح صلب قابل للطي، بدلاً من سقف من القماش.

ووفقا لـ "سي ان ان" قد وجد تصميم أسطح السيارات الصلبة القابلة للطي منذ حوالي ثلاثينيات العام الماضي، إلّا أنها أصبحت شائعة بشكل متزايد في العقود الأخيرة، إذ باتت تمكنها التقنيات الجديدة من التطور لتصبح أخف وزناً وتشغل مساحة أقل عند طيها.

ويتكون الجزء العلوي القابل للطي الجديد في سيارة كورفيت من مادة مركبة خفيفة الوزن، وتشغله 6 محركات كهربائية صغيرة، كما يمكن طي السقف للأعلى أو الأسفل في 16 ثانية أثناء قيادة السيارة بسرعة تصل إلى 50 كيلومتراً في الساعة.

وقال جوش هولدر مدير الهندسة في كورفيت إن هدف الشركة هو "التأكد من عدم اضطرار الزبائن للتضحية بأي من وظائف السيارة أو أدائها أو سبل الراحة عند اختيار السقف المتحرك الصلب".

ويعمل الإصدار الأساسي من سيارة كورفيت الجديدة بمحرك بـ8 أسطوانات، وبقوة 495 حصاناً، كما تتمتع السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات. وستبدأ أسعار سيارة شيفروليه كورفيت 2020 من حوالي 60 ألف دولار، بينما ستبدأ أسعار السيارة بالسقف المتحرك من حوالي 67.5 ألف دولار.