عنوان : فعاليات

دشن معالي امين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير "معرض تجار الأطعمة بالمنطقة الشرقية 2019"، الذي تنظمه شركة بلا حدود لتنظيم المعارض والمؤتمرات( لمتلس إفنتسLMTLSS EVENTS ) وبالشراكة الاستراتيجية مع غرفة الشرقية وشركة معارض الظهران الدولية ويستمر حتى الجمعة 4 أكتوبر 2019، بأرض شركة معارض الظهران اكسبو.

وتجول معالي الأمين على الاجنحة المشاركة في المعرض بحضور صاحب السمو الأمير الوليد بن ناصر بن فرحان آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية قوت يرافقه نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة الضيافة والترفيه حمد بن محمد البوعلي حيث تشارك في المعرض مجموعة كبيرة من المؤسسات تمثل 24 قطاعا ذا علاقة مباشرة وغير مباشرة بالأطعمة.

وقال البوعلي بان المعرض وهو الأول من نوعه على مستوى المنطقة، يضم جميع المؤسسات ذات العلاقة بالأطعمة، ويهدف لأن يكون منصة لإطلاق منتجات جديدة، وإيجاد فرص استثمارية واعدة في مجال الأغذية والأطعمة، وتعزيز المنافسة الإيجابية بين المؤسسات العاملة في هذا المجال، وجلب أفكار ومرئيات جديدة، وزيادة الوعي بالعلاقات التجارية، وتبادل الخدمات والمعلومات في قطاع الأغذية بجميع اقسامه وتخصصاته، مشيرا الى انه يعد موقعا لعرض خدمات ومنتجات مؤسسات الأغذية من "موردين، ومالكين للمطاعم والمقاهي"، وفضلا عن مؤسسات الخدمات المساعدة.

ولفت إلى أن تنظيم مثل هذا المعرض المتخصص في الأطعمة يأتي من أهمية "الغذاء" من الناحية الاقتصادية، فهو نشاط قيادي داعم للعديد من الأنشطة الاقتصادية المختلفة التجارية منها والصناعية والخدماتية، فضلا عن كونه قطاعا ينطوي على مجالات متنوعة عدة تمثل فرصا استثمارية، ومجالات عمل تستقطب الاستثمارات والخبرات الوطنية والأجنبية على حد سواء.

وبين البوعلي ان المعرض يعتبر من احدى الوجهات المستهدفة كونه يقدم ابرز الشركات ورؤوس الأموال المهمة في هذا القطاع الحيوي الذي يسجل إنجازات متتالية ويؤكد مدى التطور الحاصل فيه ويهد احد الوجهات الهامة في جهود التوطين ، مبينا بان العديد من الشركات العاملة فيه تجددت وقدمت نفسها بصورة حديثة تتناسب مع التغير الإيجابي الحاصل في الاقتصاد السعودي، داعيا المهتمين الى زيارة المعرض والاستفادة من الشركات المشاركة فيه.

وفي تصريح لصحيفة عنوان الألكترونية قالت الاستاذة/ اروى الخيال ان المعرض ينطوي على اهداف ترتبط بالمشاريع وايجاد شراكات بين رواد الاعمال واصحاب الخبرات والمشاريع الجديدة للتوصل الى قاعدة تجمع كل الاطراف تحت سقف واحد .

واردفت بان النسخة الاولي من المعرض ستكون قاعدة بيانات لنسخ قادمة، وتعتبر المنطقة الشرقية هي الوجهة الاولى لهاذا المعرض برعاية الغرفة التجارية، وعدد من الشراكات التجارية والاعلامية كما يتميز المعرض بانه اقيم بكوادر سعودية بكامل تجهيزاته والاشراف علية.