عنوان : مال واعمال

أعلنت ’سيجنيفاي‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الإضاءة والمدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز (Euronext: LIGHT)، اليوم عن حصدها لتصنيف ’شركة رائدة في القطاع‘ ضمن فئة المكونات والمعدات الكهربائية في ’مؤشر داو جونز للاستدامة 2019‘ (DJSI). 

واستحقت الشركة هذا التصنيف بعد أن سجلت 88 من أصل 100، مما يعكس التقدم المستمر الذي تُحرزه الشركة على صعيد تنفيذ التدابير المستدامة في مختلف مجالات أعمالها. ويُعتبر هذا العام الثالث على التوالي الذي تحصد فيه الشركة تصنيف ’شركة رائدة‘، والعام الثالث الذي يتم فيه إدراجها في المؤشر منذ أن أصبحت شركة مستقلة.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال إريك روندولات، الرئيس التنفيذي لشركة ’سيجنيفاي‘: "نحن فخورون جداً بهذا التكريم للعام الثالث على التوالي ما يسلط الضوء على الجهود الدؤوبة لفرقنا في مجال الاستدامة التي تعد هدفاً أساسياً في صميم أهداف شركتنا. وتنبع أهمية هذا التكريم من ريادة ومساهمة شركتنا في مجابهة التحديات التي تواجه العالم. 

ونحن على قناعة تامة بضرورة اتخاذ المزيد من الخطوات في مجال الاستدامة، كما ندعو قادة الأعمال والجهات الحكومية إلى تكثيف جهودهم لتطبيق المزيد من الإجراءات الداعمة للاستدامة".

وقد أشارت نتائج التقييم السنوي لـ ’مؤشر داو جونز للاستدامة 2019‘ إلى التقدم القوي الذي تُحرزه ’سيجنيفاي‘ لتطبيق التزاماتها لعام 2020 ضمن إطار برنامجها "حياة أكثر إشراقاً لعالم أفضل" الذي يركز على الإيرادات والعمليات المستدامة.

 وقد حققت ’سيجنيفاي‘ في إطار هذا البرنامج تقدماً ملحوظاً نحو التزامها بتحقيق الحياد الكربوني الكامل بحلول عام 2020. إذ نجحت الشركة بتخفيض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 49٪ خلال عام 2018، واستخدام الكهرباء المتجددة بنسبة 89٪ لتلبية جميع احتياجاتها من الطاقة، بالإضافة إلى توليد 79٪ من إيراداتها بالاعتماد على المنتجات والأنظمة والخدمات ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة. 

وحصلت ’سيجنيفاي‘ على الدرجة الكاملة (100/100) في فئات الأهمية المادية، وإدارة الابتكار، وإعداد التقارير البيئية، والكفاءة التشغيلية ومؤشرات ممارسات العمل.