عنوان : مال واعمال

وقعت شركة دلة عبر البلاد العربية، مؤخرا ، اتفاقية ترخيص براءات اختراع مع شركة كوالكوم العالمية المتخصصة في نظم الاتصالات، وذلك بهدف تطوير وتصنيع مكونات رئيسية لشبكات الاتصال لدعم تقنيات الأجيال الثالث والرابع والخامس المطورة في المملكة.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي لشركة "دلة عبر البلاد العربية" المهندس عمار بن حسن كامل أن هذه الاتفاقية جاءت ثمرة للجهود التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مع كبرى الشركات العالمية لتوطين صناعات نوعية في قطاع الاتصالات في المملكة مشيراً إلى أن "دلة" متحمسة للغاية للدخول في هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع كوالكوم، الشركة الرائدة في مجال ابتكار تقنيات الهاتف المحمول في العالم.

وابان أن الشركة وبدعم من رؤية المملكة 2030 الطموحة ستعمل على تنفيذ المشاريع الضخمة، إلى جانب الاستفادة من هذه الاتفاقية لتطوير المكونات الرئيسية لشبكات الاتصال المتنقلة والمعروفة باسم "شرائح أبراج صغيرة" وتعمل بتقنيات الأجيال الثالث والرابع والخامس مدعومة من كوالكوم المتطورة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بين مناطق عالمية أخرى".

من جانبه، أكد نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة كوالكوم لتراخيص التقنية السيد جون هان، أن شركة كوالكوم يسرها أن توقع هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع شركة دلة، فمن خلال الوصول إلى محفظة براءات كوالكوم التقنية المتنوعة والمتنامية باستمرار، ستصبح دلة الآن قادرة على تطوير وتسويق هذه الأجهزة من الأجيال الثالث والرابع والخامس مدعومة بتقنيات كوالكوم الرائدة في مجال الأجهزة المحمولة في المملكة العربية السعودية وخارجها.

وبتوقيع هذه الاتفاقية تنضم شركة دلة إلى أكثر من 300 شركة مرخصة من كوالكوم على مستوى العالم، وتصبح من مصنعي الأجهزة الأصلية عبر الوصول المباشر إلى تقنيات كوالكوم المتقدمة.