نتائج مسابقة هاكثون Cyber Saber 2019 للأمن السيبراني
شارك 126 طالب وطالبة من مختلف الجامعات السعودية الحكومية والخاصة في مسابقة هاكاثون Cyber Saber التي أقيمت على هامش الدورة السابعة لمؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السابع لأمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019 خلال الفترة من 9-10 من شهر سبتمبر الجاري بمدينة الرياض، برعاية حصرية من الاتصالات المتكاملة (ITC).
 اطلاق النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات برعايةوزارة الاتصالات وهواوي
انطلقت فعاليات النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات، التي ترعاها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتنظمها شركة هواوي العالمية، بحضور كل من سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشن وي تشينغ، ونائب رئيس شركة هواوي تكنولوجيز مارك شيا، والرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك إنفستمنت المملكة العربية السعودية المحدودة ودينيس تشانغ، إلى جانب ممثلين عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعددً من الجامعات السعودية.
سامسونج تتعاون مع جوجل والشركات الرائدة في مجال التطبيقات ومطوري آندرويد
استشرفت سامسونج للإلكرتونيات المستقبل عبر إطلاقها الهاتف الجديد القابل للطي Galaxy Fold . ويجسد هذا الجهاز فئة جديدة تماماً في قطاع الأجهزة المحمولة، حيث تعاونت سامسونج مع شركائها ومجتمع مطوري آندرويد لتصميم تجربة مستخدم جديدة على نحو كلي عبر إطلاق هذا الهاتف المبتكر.
"إعمار" تطلق صفحة خاصة للتهنئة باليوم الوطني السعودي الـ89
احتفالاً باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ 89، أطلقت "إعمار" صفحة إلكترونية خاصة لاستقبال رسائل المهنئين باليوم السعودي الـ 89، مما يتيح للجماهير الفرصة للتعبير عن حبهم للمملكة والفخر بمسيرة الإنجازات التي حققتها السعودية على مر العصور.
مطارات الرياض تطبق آلية جديدة لإجراءات الأمتعة
طبقت شركة ”مطارات الرياض“ آلية جديدة لإجراءات الأمتعة للرحلات المواصلة (الترانزيت) بين الرحلات الدولية والداخلية في مطار الملك خالد الدولي، والتي تهدف إلى تسريع إجراءات الأمتعة ووصولها مباشرةً إلى الوجهة النهائية للمسافرين دون الحاجة إلى استلام وشحن الأمتعة مرة أخرى مما يتيح لهم إمكانية مواصلة سفرهم بكل يسر وسهولة، وسوف تعمل الآلية الجديدة على تسهيل التنقل بين الرحلات مما سيؤدي إلى زيادة حركة المسافرين من وإلى مطار الملك خالد الدولي.
موتورولا تعلن عن هاتفي One Zoom و Moto e6 Plus
أعلنت شركة موتورولا عن هاتفها الذكي الجديد (موتورولا ون زووم) Motorola One Zoom الذي يُصنف على أنه أفضل هواتف سلسلة (موتو) من الشركة المملوكة لشركة لينوفو الصينية.
سامسونج تطلق أحدث سلسلة هواتفها الذكية الرائدة في المملكة
احتفالاً بمرور 10 أعوام من الابتكار والجودة، أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، رسميًا ولأول مرة في المملكة، أحدث إصدار من سلسلة هواتف Galaxy Noteالذكية الرائدة وهما «+10/Galaxy Note10»، والتي تمتاز بتصميم أنيق، وأداء قوي، ووسائل تقنية حديثة تعزز الإنتاجية بشكل أسرع وأفضللمساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من كل لحظة يعيشونها.
كانون تكشف النقاب عن منظومة ابتكارات العصر الرقمي المصرفية
تقدّم شركة "كانون الشرق الأوسط" الرائدة في مجال تقنيات وخدمات التصوير منصة الامتثال المتكاملة الرائدة لقطاع الخدمات المصرفية والمالية والتأمين لتستشرف حقبة جديدة من العمليات الرقمية وتعيد تعريف مفاهيمها في المنطقة.
المملكة تستضيف أكبر «هاكاثون» متخصص في التقنيات الزراعيّة
بدعم ومتابعة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، تدشن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، تحدي «هاكاثون التقنيات الزراعيّة»، الأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط في القطاع الزراعي، وذلك في السادس والعشرين من شهر سبتمبر المقبل في منطقة القصيم.
لأول مرة يمكنك حاليا حجز رحلتك عبر أوبر دون هاتف ذكي
كشف تقرير حديث أنه يمكنك حاليا حجز رحلة عبر شركة النقل التشاركي "أوبر" دون هاتف ذكي للمرة الأولي بمطار تورونتو بيرسون الدولي في تورونتو.
اتمام لائحة توصيل الطلبات عبر التطبيقات قريباً
وضح نائب رئيس هيئة النقل العام، بالسعودية، إن الجهات المعنية تعمل على إعداد اللوائح التشريعية للتطبيقات الخاصة بتوصيل الطلبات من المطاعم وغيرها، متوقعاً الانتهاء منها قريباً؛ إذ سيتم قصر العمل في تلك التطبيقات على السعوديين فقط.
آيسر تطرح جهاز سويفت 7 في المملكة العربية السعودية
أعلنت آيسرعن إطلاقها جهاز "سويفت 7" النحيف والخفيف (SF714-52T) في المملكة العربية السعودية. يمتاز الجهاز بهيكل جديد فاخر يحرر الشاشة وحواف رقيقة جداً إلى حد يجعل الحاسوب يبدو بدون حواف؛ أما الشاشة قياس 14 بوصة فهي تشكل نسبة 92% من الهيكل. يعمل الجهاز بنظام ويندوز 10، ويزن 890 غراماً فقط، مما يجعله مثالياً للمستخدمين المحترفين كثيري التنقل.