stc pay أول شركة تقنية مالية مرخصة في المملكة
حصلت شركة المدفوعات الرقمية السعودية (stc pay) على الترخيص الرسمي من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، كمحفظة إلكترونية في مجال التقنية المالية fintech، لتكون بذلك أول شركة تقنية مالية مرخصة في المملكة، وذلك بعد اجتيازها الفترة التجريبية بنجاح.
سامسونج تطلق برنامجها الجامعي للابتكار في المملكة بالشراكة مع "أكاديمية مسك"
ينطلق "برنامج سامسونج الجامعي للابتكار" Samsung Innovation Campus في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع أكاديمية مسك التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية". ويعتبر هذا البرنامج جزءا من مبادرات المسؤولية الاجتماعية المحلية من شركة "سامسونج للإلكترونيات" ويهدف إلى تقديم برامج تدريبية في التقنيات الحديثة في المملكة العربية السعودية وتمكين الشباب السعوديين من الحصول على مهارات أكاديمية متقدمة تساعدهم في تطوير حياتهم
مجموعة الدكتورسليمان الحبيب الطبية تكشف عن تطبيق يجمع خدماتها الطبية
بحضور نائب وزير الصحة للتطوير والتخطيط الاستاذ فهد الجلاجل كشفت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية عن إطلاق النسخة الجديدة من تطبيق الأجهزة الذكية الخاص بخدمات الرعاية الصحية التي تقدمها، وذلك خلال مشاركتها في "معرض الصحة العربي 2020" والمقام في دبي، حيث يندرج الكشف عن هذا التطبيق الجديد ضمن استراتيجية المجموعة الرامية لتيسير وصول خدماتها للمستفيدين عبر أحدث الوسائل التقنية، وتقديم نموذج ريادي في مجال الرعاية الصحية، بما يتماشى مع
شراكة بين فليبس ومستشفى المواساة لتنفيذ منصة لوحدة العناية المركزة الإلكترونية
الحلول المعتمدة على الذكاء الاصطناعي التي توفرها الشركة تدعم مقدمي الخدمات الصحية في تحقيق الهدف المكون من أربعة محاور: تحسين النتائج، وتعزيز تجربة المرضى، وزيادة رضا فريق العمل، وتخفيض تكلفة الرعاية.
إل جي تدشن بالمملكة أول منطقة لمنتجات ThinQ
ضمن التزامها بالإسهام في تحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، أزاحت شركة إل جي إليكترونيكس الستار عن مجموعتها الجديدة ThinQ من الجيل التالي، والتي تضم باقة متكاملة من الأجهزة المنزلية الذكية والمنتجات الاستهلاكية ، والتي تستند على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتهدف إلى إثراء تجربة الحياة الذكية في المملكة والارتقاء بأسلوب حياة المستهلك.
ساعي تغلق جولة تمويل استثمارية بـ 9 ملايين ريال
علنت شركة ساعي، المنصة الإلكترونية المتخصصة في مجال خدمة التوصيل النهائي، عن إغلاقها جولة استثمارية جديدة فئة ( أ( ، بقيمة 9 مليون ريال (2.4 مليون دولار)، وذلك لدعم توسعها المحلي. وقادت الجولة الاستثمارية شركة حاضنات ومسرِّعات الأعمال «بياك»، وبمشاركة كلٍ من شركتي «تساهيل القابضة » و«أبو نيان القابضة».
عقد شراكة بين إس تي سي وماتريكس سوفتوير وسيلفوكوس لتشغيل باقة جوّي
أعلنت شركة الاتصالات السعودية ("إس تي سي")، الرائدة عالمياً في مجال الخدمات الرقمية، أنها عقدت شراكة مع شركة "ماتريكس سوفتوير" لدفع النمو المتواصل لمنصة "جوّي" خاصتها. تعدّ شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي-حلول" المقاول الرئيس لهذا المشروع، وقد تمّ إختيار شركة تكامل الأنظمة "سيلفوكوس" للتسليم.
موانئ تحصل على شهادة الأيزو في مجال أمن المعلومات
حصلت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" على شهادة الأيزو في مجال أمن المعلومات (ISO27001)، وذلك بعد تطبيقها جميع المعايير الدولية على مستوى إدارة أمن المعلومات.
كانون تستعرض ابتكاراتها في المعرض السعودي للطباعة والتغليف
تشارك "كانون العربية السعودية"، الشركة الرائدة في مجال تقنيات وخدمات التصوير، مجدداً هذا العام في "المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2020" الذي تقام فعالياته بين 13 و 16 يناير في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة فريق من خبرائها الذين سيستعرضون المنافع التي يمكن للشركات من مختلف القطاعات تحقيقها عبر تبني حلول الشركة وتطبيقاتها التقنية.
هواوي تطرح ملك الهواتف الرائدة في السوق السعودية
بعد طول انتظار، أعلنت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن قرب طرح هاتفها الرائد المرتقب HUAWEI Mate30 Pro، والذي حقق مبيعات قياسية ولاقى استحساناً واسعاً حول العالم، في السوق السعودية. ويرسي الهاتف المبتكر معايير جديدة في مجال الهواتف الذكية على جميع المستويات، بدءاً من تصميمه المذهل وصولاً إلى عتاده وبرامجه المبتكرة.
جامعة أم القرى تختار نظام بلاكبورد " Blackboard" عوضًا عن D2L
أعلنت شركة "بلاك بورد" Blackboard، إحدى شركات تقنية التعليم الرائدة في التعليم والتعلم وإشراك الطلاب، اليوم، أن جامعة أم القرى اختارت نظام إدارة التعلم الرائد، "Blackboard Learn"، ليحل محل النظام القديم المستخدم في الجامعة، وتعد جامعة أم القرى واحدة من أكبر الجامعات الإسلامية الحكومية في المملكة العربية السعودية، وتضم أكثر من 100 ألف طالب في 35 كلية.
VAIO تعود إلى المملكة بالشراكة مع Nexstgo من خلال أجهزة الكمبيوتر
عادت شركة VAIO إلى السعودية بإطلاق مجموعتها الجديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالتعاون مع شركة Nexstgo المحدودة حيث، تتضمن اتفاقية الترخيص المبرمة بين Nexstgo ومقرها هونغ كونغ وشركة VAIO ومقرها اليابان التصنيع والمبيعات والتسويق بالإضافة إلى خدمة أجهزة كمبيوتر VAIO المحمولة بموجب علامة VAIO التجارية في أسواق هونغ كونغ وماكاو وماليزيا وسنغافورة وتايوان والآن في المملكة العربية السعودية.