فوراً خدمة جديدة اطلقتها STC للقطاعات الحكومية والأعمال
أطلقت STC "المتخصصة" خدمة "فوراً" الجيل الجديد القادم من تقنية الاتصالات اللاسلكية، التي تمكّن القطاعات الحكومية والمختصين بالحماية والسلامة العامة ومستخدمي الأعمال التجارية من تسيير أعمالهم بأعلى مستوى من الموثوقية والأمان، إذ توفر الخدمة الاتصال الفوري والآمن والمشفر عبر استخدم تقنية برود باند لإجراء اتصالات بين عدة مستخدمين سواء من شخص لآخر أو لمجموعة بسرعة وفعالية عالية.
بالشراكة مع نكست غو ڤايو تعاود غزو سوق منطقة الشرق الأوسط
أعلنت شركة "ڤايو" عن عودتها مرة أخرى إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي مع إطلاق مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالشراكة مع شركة "نكست غو" المحدودة. وبموجب اتفاقية الشراكة الموقعة بين شركة "نكست غو"، ومقرها هونغ كونغ، وشركة ڤايو، ومقرها اليابان، ستتولّى الأولى كافة العمليات المتعلقة بالإنتاج والمبيعات والتسويق وتقديم خدمات الصيانة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة من "ڤايو" تحت العلامة التجارية لـ "ڤايو" في هونغ كونغ وماكو وماليزيا
اطلاق سماعات AirPods Pro جديد ابل نهاية أكتوبر
كشفت أنباء بأن شركة آبل تستعد للإعلان عن نموذج جديد من سماعاتها اللاسلكية AirPods مزود بميزة إلغاء الضوضاء في وقت لاحق هذا الشهر، على أن تحمل السماعات الجديدة اسم AirPods Pro، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة تشاينا إيكونوميك اليومية.
الرياض تستضيف أضخم بطولة للألعاب الإلكترونية
بدأ عشاق الألعاب الإلكترونية في مختلف أنحاء العالم بالاستعداد لاختبار مهاراتهم في الفعالية الأولى لـ"كأس العالم لتحدي النجوم في لعبة ببجي موبايل" في المملكة العربية السعودية.
توقيع مذكرة لإطلاق مسرعة أعمال للألعاب الإلكترونية بين الاتصالات وهيئة الترفيه
وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للترفيه، لإطلاق مسرعة أعمال لدعم تطوير الألعاب الإلكترونية محلياً وبناء الكوادر البشرية العاملة في مجال الترفيه الرقمي، إضافة إلى إنشاء مركز مشترك للابتكار الرقمي.
زين السعودية تطلق أكبر شبكة للجيل الخامس5G في المملكة
أطلقت شركة "زين السعودية" خدمات شبكة الجيل الخامس (5G) في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر اطلاقها المرحلة الأولى والتي تعد الأكبر في المنطقة حتى الآن، حيث ستغطي 20 مدينة في المملكة عبر 2000 برج، على أن يتم زيادة عدد المدن المشمولة بالتغطية خلال الأشهر المقبلة لتصل الى 26 مدينة يتم تغطيتها عبر 2600 برج مع نهاية العام 2019.
زيروكس تكشف عن إمكانيات متقدمة لمهام الطباعة الرقمية
تعتبر الطباعة المتخصصة واحدة من أسرع الفئات الرقمية نمواً، وانطلاقاً من حرصها على المساهمة في تطوير هذه الفئة الرقمية المميزة، أعلنت شركة زيروكس عن تقنية الألوان التواؤمية CMYK Plus الخاصة بطابعتي Xerox PrimeLink® من الفئة C9065 والفئة C9070 الملونتين والجديدتين كلياً، وطابعتي زيروكس الملونتين C60، وC70.
إريكسون في أسبوع جيتكس تقود تقنية الجيل الخامس
صرح فادي فرعون رئيس إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) في الشرق الأوسط وأفريقيا، عن بدأ تشغيل شبكات تقنية الجيل الخامس التجارية على مستوى المنطقة، ما سيؤدي إلى تحفيز الابتكار لتوفير تجارب جديدة للمستهلكين وفرص استثنائية للمؤسسات. وقد سلط فرعون الضوء خلال حديثه مع الإعلاميين على دور تقنية الجيل الخامس في توفير إيرادات جديدة للشركات والناتجة عن رقمنة القطاعات.
مايكروسوفت تستعرض قدرات سحابتها الذكية خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2019
استعرضت شركة مايكروسوفت اليوم في إطار مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019 مجموعةً واسعةً من تقنياتها التي تستهدف تمكين المؤسسات في جميع أنحاء المنطقة ، وذلك من خلال الوفاء بمتطلبات المرونة والقابلية للتوسع وكذلك تحقيق أفضل مستويات الأمان والانتاجية ، فضلاً عن تزويدها بأفضل القدرات التقنية في مجال صناعة واتخاذ القرارات.
شركة Oracle تكشف عن التعرف على الكلام المدعم بالذكاء الاصطناعي للمؤسسات
أعلنت شركة Oracle مؤخرًا عن إضافة نظامها للتعرف على الكلام بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي المدرب إلى مساعد Oracle الرقمي (Oracle Digital Assistant)، ما يتيح للعملاء في المؤسسات استخدام الأوامر الصوتية للتفاعل مع تطبيقات الأعمال لديهم لتنفيذ الوظائف المطلوبة وحصد النتائج المرجوة، وتحسين تجربة الاستخدام بالمحادثات الصوتية مع نظم الذكاء الاصطناعي والاقتراب من أسلوب التفاعل البشري وزيادة الإنتاجية.
شركة الأتصالات STC تكشف عن 10 مشاريع لمنصات رقمية مبتكرة
تكشف STC عن عشرة مشاريع لمنصات رقمية مبتكرة نفذها شبان وشابات سعوديين وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2019 بدبي الذي ينطلق (غداً) الأحد من 6 إلى 10 أكتوبر الجاري. إذ سيزاح الستار عن أفضل عشرة مشاريع ريادة أعمال في العام الحالي، فازت بدعم الشركة عبر حاضنتها انسبايريو وذلك في مجالات المدفوعات الرقمية والتقنية والاقتصاد والتعليم والصحة والرياضة، منها مشروع "سلفة" الذي يعد أو منصة إلكترونية لإقراض المبالغ الصغيرة بقيمة تصل لخمسة آلاف
شركة الالكترونيات المتقدمة تكشف عن حلولها التقنية المبتكرة خلال جيتكس للتقنية
أعلنت شركة الالكترونيات المتقدمة،احدى الشركات التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI،عن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية (جيتكس 2019)، حيث ستقوم الشركة التابعة لSAMI بعرض منتجاتها وحلولها المتطورة خلال أكبر حدث للتقنية في المنطقة، والذي يقام خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر بدبي، الإمارات العربية المتحدة.