عقد شراكة بين إس تي سي وماتريكس سوفتوير وسيلفوكوس لتشغيل باقة جوّي
أعلنت شركة الاتصالات السعودية ("إس تي سي")، الرائدة عالمياً في مجال الخدمات الرقمية، أنها عقدت شراكة مع شركة "ماتريكس سوفتوير" لدفع النمو المتواصل لمنصة "جوّي" خاصتها. تعدّ شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي-حلول" المقاول الرئيس لهذا المشروع، وقد تمّ إختيار شركة تكامل الأنظمة "سيلفوكوس" للتسليم.
موانئ تحصل على شهادة الأيزو في مجال أمن المعلومات
حصلت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" على شهادة الأيزو في مجال أمن المعلومات (ISO27001)، وذلك بعد تطبيقها جميع المعايير الدولية على مستوى إدارة أمن المعلومات.
كانون تستعرض ابتكاراتها في المعرض السعودي للطباعة والتغليف
تشارك "كانون العربية السعودية"، الشركة الرائدة في مجال تقنيات وخدمات التصوير، مجدداً هذا العام في "المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2020" الذي تقام فعالياته بين 13 و 16 يناير في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة فريق من خبرائها الذين سيستعرضون المنافع التي يمكن للشركات من مختلف القطاعات تحقيقها عبر تبني حلول الشركة وتطبيقاتها التقنية.
هواوي تطرح ملك الهواتف الرائدة في السوق السعودية
بعد طول انتظار، أعلنت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن قرب طرح هاتفها الرائد المرتقب HUAWEI Mate30 Pro، والذي حقق مبيعات قياسية ولاقى استحساناً واسعاً حول العالم، في السوق السعودية. ويرسي الهاتف المبتكر معايير جديدة في مجال الهواتف الذكية على جميع المستويات، بدءاً من تصميمه المذهل وصولاً إلى عتاده وبرامجه المبتكرة.
جامعة أم القرى تختار نظام بلاكبورد " Blackboard" عوضًا عن D2L
أعلنت شركة "بلاك بورد" Blackboard، إحدى شركات تقنية التعليم الرائدة في التعليم والتعلم وإشراك الطلاب، اليوم، أن جامعة أم القرى اختارت نظام إدارة التعلم الرائد، "Blackboard Learn"، ليحل محل النظام القديم المستخدم في الجامعة، وتعد جامعة أم القرى واحدة من أكبر الجامعات الإسلامية الحكومية في المملكة العربية السعودية، وتضم أكثر من 100 ألف طالب في 35 كلية.
VAIO تعود إلى المملكة بالشراكة مع Nexstgo من خلال أجهزة الكمبيوتر
عادت شركة VAIO إلى السعودية بإطلاق مجموعتها الجديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالتعاون مع شركة Nexstgo المحدودة حيث، تتضمن اتفاقية الترخيص المبرمة بين Nexstgo ومقرها هونغ كونغ وشركة VAIO ومقرها اليابان التصنيع والمبيعات والتسويق بالإضافة إلى خدمة أجهزة كمبيوتر VAIO المحمولة بموجب علامة VAIO التجارية في أسواق هونغ كونغ وماكاو وماليزيا وسنغافورة وتايوان والآن في المملكة العربية السعودية.
فواز الحكير تتبنى حلول الحوسبة السحابية من AWS لتسريع التحول الرقمي
أعلنت "شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه"، اليوم الاحد ، عن نقل الغالبية العظمى من بنيتها التحتية التكنولوجية إلى أمازون ويب سيرفيسز(AWS) بهدف تعزيز أداء الشركة عبر استخدام أكثر تقنيات الحوسبة السحابية تطورًا و ذلك لخدمة العملاء بشكل أفضل.
STC تتيح خدمة أمازون برايم فيديو مجاناً
أعلنت STC عن تقديمها خدمة أمازون برايم فيديو Amazon Prime Video لعملائها مجاناً لمدة 90 يوما؛ حيث يمكنهم الوصول إلى أحدث المسلسلات التلفزيونية من إنتاج Amazon Originals، إضافة إلى مجموعة من الأفلام والمسلسلات العالمية الشهيرة.
آيسر للتعليم تجدد برنامج "المدرسة المبتكرة" لعام 2020
جددت آيسر للتعليم برنامج "المدرسة المبتكرة" لعام 2020 من أجل دعم المدارس التي تسعى لإنجاز التحول الرقمي. ويتمثل الهدف من البرنامج في تقديم الدعم للمدارس التي تتبنى الحلول التقنية لتحقيق التحول الرقمي في مناهجها.
سيمنس وترشيد يخفضان ٤٣٠٠ طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالمملكة
في إطار رؤية المملكة ٢٠٣٠ وسعيها المستمر لترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الانبعاث الحراري والحفاظ علي البيئة، وقعت الشركة الوطنية لخدمات الطاقة (ترشيد) وشركة سيمنس السعودية، اتفاقية في مجال الطاقة الذكية لتخفيض ٤٣٠٠ طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بالمملكة ودعم جهود مركز المعلومات الوطني لتخفيض استهلاك الطاقة بنسبة ٢٨٪ سنويا، بالإضافة إلي تطوير معايير الأداء القياسية لحلول توفير الطاقة ESPC لدعم مبادرات
مايكروسوفت العربية تطلق إصدار جديد لدعم قطاع الأعمال في السعودية ‎
أطلقت شركة مايكروسوفت العربية الإصدار الجديد لـ(SQL server 2019)، وذلك خلال فعالية "SQL server 2019 Saudi Arabia Launch" التي احتضنتها الرياض مساء يوم امس الأربعاء، بحضور نائب الرئيس للعمليات ريان زاهد، وعدد من الخبراء والمختصين في مجال التقنية.
STC الأولى عالمياً في تبني معالج السيليكون وسلسلة الراوتر الثورية من سيسكو
كشفت سيسكو اليوم عبر حدث كبير أقامته في سان فرانسيسكو عن تفاصيل استراتيجيتها التقنية لبناء شبكة إنترنت جديدة تهدف إلى تحفيز الابتكار الرقمي بما يتجاوز حدود البنية التحتية الحالية في الأداء والاقتصاد وقيود استهلاك الطاقة. ومن خلال نهج طورته على مدى أعوام غيرت مجرى شبكة الإنترنت لعقود قادمة، تقدم استراتيجية "سيسكو" اليوم تقنيات حديثة تمهد الطريق لمطوري العالم ليتمكنوا من إنشاء تطبيقات وخدمات قادرة على استشراف المستقبل بفضل تقنيات سيسكو.