إعلان الفائزين الثلاثة بجوائز أفضل منشاة إسكان سياحي بالطائف
أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن الفائزين بجائزة أفضل منشاة إسكان سياحي خلال موسم الطائف 2019 ، الذي انطلق مع مطلع شهر أغسطس الحالي، وسلم معالي محافظ الطائف الأستاذ سعد بن مقبل الميموني الجوائز للفائزين اليوم بمقر المحافظة بحضور نورة العكيل المدير التنفيذي لموسم الطائف.
سمو الأمير خالد الفيصل يرعى حفل سوق عكاظ ويتوج شاعر عكاظ
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة حفل سوق عكاظ ضمن موسم الطائف، بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ورئيس لجنة موسم الطائف الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، وأصحاب المعالي الوزراء والدبلوماسيين، وعدد من المثقفين من داخل وخارج المملكة.​
هيئة الترفيه تطلق بوابة إلكترونية لتلقي طلبات المشاركة في "موسم الرياض "
أطلقت الهيئة العامة للترفيه البوابة الإلكترونية الخاصة بتلقي طلبات المشاركة في موسم الرياض من قبل الشركات والأفراد وهواة التصوير، حيث يمكن لمن يرغب في المشاركة تعبئة النماذج الموجودة في الموقع، وذلك ضمن الاستعدادات التي تجريها الهيئة لإنجاح موسم الرياض "أحد مواسم السعودية".
فندق ام مكة من ميلينيوم يحصد جائزة أفضل فندق فاخر
حصد فندق ام مكة من ميلينيوم، فندق الخمس نجوم الواقع في قلب مدينة مكة المكرمة، جائزة أفضل فندق فاخر من جوائز فندق العام، هذا وتكرم جوائز فندق العام الفنادق والمراكز الصحية الفاخرة كل عام على مستويات الخدمة الاستثنائية التي تقدمها للعملاء ومرافقها عالمية التصميم والطراز.
جناح تونس في سوق عكاظ 13 يُصور نبض الحياة في معالمها وتراثها الأصيل
يعيش زوار الجناح التونسي في حي العرب بسوق عكاظ الثالث عشر، أجمل اللحظات في رحلة ممتعة عبر أقسامها المتنوعة، التي تصور بشكل إبداعي نبض الحياة اليومية في شوارع ومعالم وأسواق تونس الخضراء، بترحاب أهلها ومذاق مأكولاتها وألوان فنونها وتميز منتجاتها.
ترافلبورت تكشف عن زيادة لحجوزات الرحلات الجوية مع انطلاق موسم الحج 2019
شهدت حجوزات الطيران عبر المنصات المتقدمة إلى المطارات حول مدينة مكة المكرمة زيادة من وجهات في آسيا وأوروبا وأوقيانوسيا، وذلك مع انطلاق موسم الحج هذا العام، بحسب تحليل نتائج دراسة أجرتها شركة "ترافلبورت"، المنصة الإلكترونية الرائدة عالمياً لقطاع السفر التجاري.
نمو قطاع الضيافة السعودي بقيادة فنادق ومنتجعات ميلينيوم
تقود فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا، إحدى أسرع شركات الفنادق نموا في المنطقة، قطاع الضيافة السعودي عبر خططها الطموحة لافتتاح فنادق جديدة في كافة مناطق المملكة ضمن محفظة غنية من العلامات الفندقية.
احتفل بعيد الأضحى المبارك في فندق فورسيزونز الرياض
فندق فورسيزونز الرياض هي الوجهة المثالية لقضاء إجازة عيد الاضحى المبارك مع الأهل والأصدقاء هذا العام يقدم الفندق عروض لا تقاوم تجذب الضيوف والزوار لمدينة الرياض.
انطلاق فعاليات البرنامج الثقافي لسوق عكاظ 13
تحت مظلة موسم الطائف مصيف العرب تنطلق فعاليات البرنامج الثقافي لسوق عكاظ 13 للعام 1440 ه، بالعديد من المشاركات المرتبطة بأصالة سوق عكاظ الذي يعتبر منبراً عربياً أصيلاً جمع على أرضه المثقفين والشعراء منذ مئات السنين ولا يزال لليوم ملتقى للمثقفين، الأدباء والشعراء العرب.
رحلة إلى التراث والحضارة العربية في أجنحة سوق عكاظ
عندما نتحدث عن أرض الحضارات فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو التاريخ والادب والشعر، وهذا ما نلمسه عند زيارة سوق عكاظ، حيث تبدأ الرحلة منذ الدخول عبر البوابة الرئيسية، المطلة على ساحة الفرسان التي يتم تقديمها هذا العام بحلة جديدة كلياً، شملت إنشاء قرية متكاملة مجهزة بالخدمات والمطاعم والمقاهي، ومضمار للخيل ومناطق لتدريب الفرسان، والمتاحة لتدريب الزوار والزائرات بمختلف الأعمار، بالإضافة إلى عروض الخيل والفارسات السعوديات والمسابقات الشعرية والألعاب النارية.
ميلينيوم وكوبثورن مكة يستضيفان 5,000 حاج تحت رعاية خادم الحرمين
يستضيف كلٌ من فندق ميلينيوم وفندق كوبثورن مكة النسيم، الواقعين ضمن منطقة النسيم في مكة المكرمة، 5,000 حاج من72 جنسية مختلفة حول العالم لأداء فريضة الحج في إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، وذلك خلال موسم الحج الأول للفندقين.
 لمسات إبداعية مع الشعراء والفرسان وسط حضور كبير في الطائف
أثارت "جادة عكاظ" شغف زوار سوق عكاظ الذي انطلق الخميس الماضي ضمن موسم الطائف مصيف العرب. وتلامس جادة عكاظ جانبا من نبض الحياة اليومية لقدماء العرب من خلال تجسيد حي وإبداعي يشارك فيه أكثر من ألفي ممثل محترف، يستقبلون الزوار بالترحاب باللغة العربية الفصحى والملابس التراثية إضافة إلى تمثيل عدد من القصص والمواقف الارتجالية التي تقوم على حوار بين الممثلين والزوار. وتعبر جادة عكاظ عن العمق الحضاري والمكانة التاريخية لمدينة الطائف،