السعودية تتعاقد مع الصين لإجراء 9 ملايين فحص لفيروس كورونا
وقعت المملكة العربية السعودية، عقداً مع الصين بقيمة 995 مليون ريال لإجراء 9 ملايين فحص لفيروس كورونا المستجد، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية- واس.
سدكو القابضة ضمن قائمة "أفضل بيئة عمل" بالمملكة لعام 2020
حصلت سدكو القابضة على المرتبة العاشرة ضمن تصنيف "أفضل بيئة عمل" بالمملكة العربية السعودية لعام 2020، وجاء حصولها على المركز العاشر بناءً على نتائج الدراسة التي أجرتها مؤسسةGreat Place to Work®، حيث يعتمد التصنيف على البيانات المستمدة من استبيان آراء الموظفين والتي يتم بموجبها تحديد البيئات الأفضل، ضمن أكبر دراسة على مستوى العالم وأكثرها تقديراً فيما يتعلق بتميز أماكن العمل والممارسات الخاصة بإدارة شؤون الأفراد التابعة لـGreat Place to .
تقرير يدعو البنوك لتسريع خطط التحول الرقمي لمواجهة تحديات أزمة كورونا
طالب تقرير اقتصادي حديث البنوك السعودية بضرورة إعادة النظر في خطط التحول الرقمي ورفع مستوى البنية التحتية الرقمية، والسعي لإطلاق قنوات رقمية جديدة، من شأنها دعم تقديم المنتجات والخدمات، وخاصة في ظل جائحة كورونا.
سبكيم تمدد اتفاق شراكة مع "ليندي" الألمانية لنهاية الربع الثالث 2020
كشفت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم العالمية" إن المفاوضات مع شركة ليندي بي إل سي الألمانية لا تزال مستمرة بخصوص اتفاقيات الشراكة النهائية؛ ما استدعى تمديد العمل ببنود الاتفاق حتى نهاية الربع الثالث من عام 2020.
بنك التنمية الاجتماعية يدشن بوابة الكترونية للجهات الحكومية
دشن بنك التنمية الاجتماعية بوابة الجهات الحكومية، وذلك ضمن توجه البنك في التحول الرقمي لإجراءات طلب ومعالجة تمويل الأفراد من منسوبي الجهات الحكومية لتكون إلكترونية بشكل كامل، حيث لا يتطلب تقديم مستندات ورقية لمعالجة طلبات التمويل.
7 مصانع بجازان تنتج 7,400,000 عبوة من المياه يوميًا للسوق المحلي
يسهم قطاع صناعة مياه الشرب الصحية المعبأة بمنطقة جازان بدور حيوي وفعال في توفير الأمن الغذائي ، من خلال إنتاج 7,400,000 عبوة يوميًا من مياه الشرب المعباة ، حيث يتم توزيعها على أسواق المنطقة وكذلك في أسواق عدد من المناطق الأخرى بمدن المملكة، لتساعد في الوفاء باحتياجات السوق المحلي ، من خلال 7 مصانع تعمل وفق متطلبات المواصفات القياسية المعتمدة للمياه المعباة ، وذلك بإشراف ومتابعة من فرع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالقطاع الجنوبي.
البنك الأهلي يُعلن تطبيق برنامج التمويل المضمون
أعلن البنك الأهلي التجاري عن تطبيقه برنامج مؤسسة النقد للتمويل المضمون والذي يقدم التمويل الميسر عن طريق منح تسهيلات لعملائه بقطاع المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لمدة عام بهدف دعم استمرارية الأعمال ونمو هذا القطاع خلال المرحلة الحالية، بالتعاون مع برنامج "كفالة" من خلال ضمان ما نسبته 95% من قيمة التمويل الممنوح، وذلك في إطار جهود المملكة لمكافحة كورونا وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية.
البحري تعلن عن زيادة بنسبة 134% في صافي الأرباح خلال الربع الأول من عام 2020م
أعلنت البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال والنقل الخدمات اللوجستية، عن تسجيل نتائج مالية إيجابية خلال الربع الأول من عام 2020م، وذلك على الرغم من التحديات التي نتجت جراء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، فيما حققت الشركة هذا الأداء البارز في إطار ارتفاع تكاليف الشحن لناقلات النفط العملاقة الذي جاء نتيجةً للطلب المتزايد على النفط.
ساسكو توقع عقد توريد بـ209 ملايين ريال مع الأمن العام
كشفت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) عن توقيع عقد مع الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة لغرض توريد المحروقات.
شركة المبادئ الأربعة تدخل في شراكة مع "الجمارك السعودية" لتحسين الأداء التشغيلي
أعلنت "المبادئ الأربعة"، الشركة الرائدة في مجال استشارات الإدارة اللينة والتابعة لـ"عبداللطيف جميل"، عن دخولها في شراكة مع الهيئة العامة للجمارك في المملكة العربية السعودية بهدف تحسين الأداء التشغيلي للهيئة.
مجموعة الأعمال السعوديةB20 تجمع قادة أعمال ومسؤولين في مجال الصحة من حول العالم
استضافت مجموعة الأعمال السعودية (B20)، الممثل الرسمي لمجتمع الأعمال في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين، لقاءً افتراضياً تحت عنوان "إحياء قطاع الأعمال في المرحلة القادمة". وتولت الصحفية في فاينانشال تايمز، جيليان تيت، إدارة اللقاء الذي حضره أكثر من 600 مشارك وتضمن ثلاث جلسات نقاش شارك فيها قادة في مجالي الأعمال والصحة العامة ناقشوا الاستجابة لفيروس كورونا والتدابير التي يتعين على الحكومات وقطاع الأعمال تطبيقها مع
الصندوق الصناعي يعلن ثلاث مبادرات لدعم القطاع الخاص الصناعي
أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي عن إطلاق ثلاث مبادرات إضافية، تشمل تأجيل وإعادة هيكلة دفعات قروض العملاء من المشاريع المتوسطة التي تحل أقساطها في عام 2020، وطرح منتجا تمويليا جديدا لدعم جميع الشركات المصنعة للمستلزمات الطبية والأدوية لشراء المواد الخام، كذلك مبادرة خط تسهيلات ائتماني لدعم التكاليف التشغيلية لعملاء الصندوق المؤهلين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك في خطوة تستهدف دعم جهود الدولة - أيّدها