شركة "500 Startups" بالتعاون مع مسك الخيرية تخريج الدفعة الثالثة من "مسك 500"
أعلن مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" عن تخريج الدفعة الثالثة من مشاريع مسرعة الأعمال "مسك 500"، والتي ينظمها المركز بالتعاون مع شركة "500 Startups؛ المتخصصة في دعم المشاريع الناشئة، حيث استكملت 16 شركة البرنامج التعليمي بنجاح.
ميناء ينبع الصناعي يستقبل أكبر سفينة ترسو على محطة سامرف في تاريخها
وصلت إلى ميناء الملك فهد الصناعي بينبع السفينة (تورم مارين) على رصيف رقم (55) التابع لمحطة سامرف، والتي تُعد أكبر سفينة بتروكيماويات تستقبلها المحطة منذ إنشائها وبحمولة تصل إلى (109 آلاف) طن من مادة الكازولين.
الحقيل استراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية بالمدن ستمنح فرصا أوسع للاستثمار بالقطاع
كشف ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف أن إستراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدن السعودية ستسهم في توفير فرص جديدة وبيئة استثمارية جاذبة لاستقطاب استثمارات رأسمالية نوعية في قطاع الإعلانات الخارجية داخل المدن.
 توقع عقداً بين "نوبكو" وثوب الأصيل لتوريد مستلزمات طبية
أعلنت شركة ثوب الأصيل عن توقيعها عقد توريد مستلزمات طبية مع الشركة الوطنية للشراء الموحد (نوبكو) بقيمة 97.50 مليون ريال ، وتوقعت الشركة أن يكون لهذا العقد أثر إيجابي على أرباح الشركة للربع الثاني من العام 2020م.
البواني للمياه والطاقة تفوز ضمن تحالف ثلاثي بمشروع لتحلية المياه
وقع التحالف الثلاثي الذي يضم شركة البواني للمياه والطاقة، ومؤسسة الخليج للاستثمار وبقيادة شركة أكوا باور مؤخرا اتفاقية تنفيذ مشروع الجبيل 3 (أ) لتحلية مياه البحر بتقنية التناضح العكسي مع الشركة السعودية لشراكات المياه بقيمة استثمارية تبلغ 2 مليار و440 مليون ريال (650 مليون دولار) وبسعة إنتاجية تصل إلى 600 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً.
المالية تطلق خدمة التحقق من الضمان البنكي عبر منصة اعتماد
أطلقت وزارة المالية اليوم عبر منصة "اعتماد" خدمة التحقق من الضمان البنكي ، التي تهدف إلى الإسهام في تسهيل الإجراءات والتعاملات المالية على الجهات الحكومية و تمكنها من التحقق من الضمانات البنكية المقدمة للمنافسات و المشتريات الحكومية بشكل إلكتروني من خلال المنصة.
مدن الهيئة الملكية تستقطب استثمارات تجاوزت 50 مليار ريال خلال الربع الأول لعام 2020
أكد معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس عبدالله بن إبراهيم السعدان أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وقفت بكل اعتزاز وقفة تاريخية لحماية المواطنين والمقيمين من جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية المبكرة والحازمة التي اتخذتها في سبيل مكافحة فيروس كورونا والتخفيف من وطأته والتقليل من آثاره السلبية على مختلف نواحي الحياة, مبيناً أن المملكة حظيت بإشادة وإعجاب العالم بشعوبه وحكوماته ومنظماته حتى صارت نموذجًا يحتذى
التجارة أكثر من 72 ألف خدمة إلكترونية قدمت لقطاع الأعمال
تواصل وزارة التجارة تقديم خدماتها لقطاع الأعمال في جميع مناطق المملكة في الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم بسبب تفشي جائحة "كورونا".
تحالف 4 شركات لتوقيع اتفاقية مشروع الجبيل لتعزيز منظومة الأمن المائي في المملكة
أعلن تحالف مكون من "أكوا باور" و"مؤسسة الخليج للاستثمار" و"البواني للمياه والطاقة"عن توقيع اتفاقية شراء مياه مع "الشركة السعودية لشراكات المياه" لمشروع الجبيل 3 (أ) لتحلية مياه البحر بتقنية التناضح العكسي في محافظة الجبيل بقيمة استثمارية تبلغ 650 مليون دولار أمريكي وبسعة إنتاجية تصل إلى 600,000 متر مكعب من المياه المحلاة يومياً، حيث يساهم المشروع في دعم الجهود الرامية إلى تعزيز منظومة الأمن المائي بالمملكة.
أكسا الخليج تؤكد التزامها تجاه العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي خلال جائحة كوفيد-19
أعلنت شركة أكسا الخليج، أحد أكبر شركات التأمين العالمية في دول مجلس التعاون الخليجي، عن اتخاذها مجموعة من الإجراءات لضمان صحة ورفاهية حاملي وثائق تأمين أكسا في هذه الأوقات الاستثنائية.
توجه كبير للمستهلكين في السعودية نحو حلول الدفع اللاتلامسية كخيارات بديلة للدفع
فرضت العديد من دول الشرق الأوسط خلال شهر مارس الماضي قيوداً أسهمت في تغيير النمط المعيشي للعديد من المجتمعات في تلك الدول. ولجأ عدد كبير من المستهلكين على إثر تلك القيود إلى تبني حلول الدفع اللاتلامسية عند شراء احتياجاتهم اليومية.
 توقيع عقد تخصيص المرحلة الثالثة بمحطة مياه الجبيل بـ2.4 مليار ريال
كشفت الشركة السعودية لشراكات المياه، اليوم الخميس، عن قيام وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس المديرين بتوقيع عقد تخصيص المرحلة الثالثة (أ) من محطة الجبيل لإنتاج المياه المستقل، ضمن مشاريع الشراكة بين القطاع الخاص ومنظومة البيئة والمياه والزراعة، بسعة إنتاجيه 600 ألف م3 يومياً.