إطلاق "ثنائيات الدرعية" المتخصصة في الفنوان المعاصرة وتطويرها
أعلن صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة عن إنشاء مؤسسة “ثنائيات الدرعية” المعنية بالفنون المعاصرة والتي تم تصميمها لتكون المسؤولة عن تنظيم بينالي سنوي في المملكة يتم التناوب فيه بين معرضٍ للفنون المعاصرة ومعرضٍ للفنون الإسلامية.
شركة "نتفليكس" لبث المحتوى الترفيهي على الإنترنت تستحوذ على "المسرح المصري"
أتمت "نتفكلس" عملاق بث المحتوى الترفيهي على الأنترنت صفقة شراء "المسرح المصري" التاريخي في هوليوود، غير معلنة عن قيمة الصفقة، مما تؤكد نتفكلس أهمية الصفقة التي بدأت المفاوضات منذ إبريل 2019 على تأكيد مكانة المسرح في صناعة السينما.
وزارة الثقافة تدعم أول معرض فني افتراضي بعنوان "فن العزلة"
انطلق بدعم من وزارة الثقافة المعرض الفني الافتراضي "فن العزلة" عبر المنصة الإلكترونية https://ozla.art التي تقدم للزائر محاكاة واقعية للمعارض الفنية وتسمح له باستعراض محتويات المعرض والتنقل بين صالاته عن طريق جهازه الإلكتروني.
زين السعودية تطلق الشريحة الإلكترونية ( eSIM) لأول مرة في المملكة
أعلنت "زين السعودية" عن عزمها إطلاق الشريحة الإلكترونية (eSIM)، وهي الشريحة الأكثر تقدمًا من حيث التقنية، والأكثر سهولة من حيث الاستخدام، والتي يتوافر بها عدد من المزايا النوعية عالية الكفاءة.
"نقش" تطلق مسابقة للأفلام لتوثيق قصص من الحجر المنزلي
في زمن "خلك بالبيت" وبعد أن أوجع فيروس كورونا المستجد ذائع الصيت، بضرباته البشرية جمعاء، بات الجلوس بالمنازل، والانكفاء عن الناس ضرورة للوقاية من العدوى كما بات معروفاً.
انيمي سعودي بالشركة بين مانجا للإنتاج ومجموعة سوميتومو
أعلنت اليوم شركة "مانجا للإنتاج" السعودية التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الخيرية عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة "سوميتومو" لبثّ مسلسل الأنيمي السعودي "أساطير في قادم الزمان" عبر محطات "جاي-كوم" اليابانية التابعة للمجموعة. وقد جرى التوقيع إلكترونياً عن بعد بحضور ممثّلين من الشركتين في الرياض وطوكيو. وسيبدأ بثّ المسلسل إلى الجمهور الياباني في يوم السبت القادم 4 أبريل 2020.
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكشف تفاصيل دورته الافتتاحية
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن تفاصيل دورته الافتتاحية، بما في ذلك تفاصيل البرنامج، وأفلام المسابقة، ومبادرات دعم صناعة السينما، وذلك في مؤتمر صحافي أُقيم في بيت قابل بجدة البلد.
مسرحية جميل وبثينة على مسرح مرايا ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة
يحيي مسرح كركلا العالمي حفلاً فنياً ضخماً على مدار ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الخميس، على مسرح "مرايا" تقدّم خلاله روح الشرق وسحره بتقنيات مسرحية متطورة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة"، الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وتقدم من خلاله مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية العالمية.
شركة عبد اللطيف جميل للسيارات لكزس تفتتح " أرت لكزس " في الرياض
بمناسبة افتتاح ارت لكزس في الرياض أقيم معرض فني لأبرز الفنانين التشكيليين في المملكة بالتعاون مع نايلا جاليري، وقد حضر حفل الإفتتاح الذي أقيم في الرياض رواد الثقافة والفنون إضافة للناشطين في الساحة الفنية والأدبية وكذلك المهتمين بالفن المعاصر وطلاب الفنون الجميلة في الجامعات السعودية.
المتحف الوطني يدشن معرض الحرف اليدوية اليابانية
دشن المتحف الوطني في الرياض معرض الحرف اليدوية اليابانية الجميلة، خلال حفل أقيم بحضور نائب السفير الياباني لدى المملكة مي ياكي هيروفومي، ومدير عام المتحف الدكتور عبدالله الزهراني.
فرقة جاميركواي اللندنية تشعل مسرح مرايا
تحيي فرقة جاميركواي العالمية، الحاصلة على عدد كبير من الجوائز الفنية العالمية حفلا موسيقيا ضخماً خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان شتاء طنطورة الثقافي، الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا والذي تحتفي من خلاله بالإرث الثقافي والتاريخي للإنسانية.
قضايا البيئة بعيون فنانيين سعوديين وعرب وأوروبيين في معرض أيتها الأرض
تنطلق في الثامن والعشرون من يناير الجاري فعاليات التظاهرة الفنية التي ينظمها المجلس الفني السعودي في مقره الرئيسي في مركز "جولد مور" بحي الشاطئ بجدة للعام السابع على التوالي معرض 21،39، تحت عنوان "أيتها الأرض" بمشاركة 21 فنانا سعوديًا وعربيا وأوروبيًا.