سمبوزيوم طويق الدولي للنحت ينطلق في الرياض بمشاركة 20 فناناً عالمياً
انطلقت في الرياض, أعمال "سمبوزيوم طويق الدولي للنحت" في نسخته الثانية, الذي تنظمه وزارة الثقافة في الحي الدبلوماسي بالرياض ضمن مشروع "الرياض آرت"، بمشاركة 20 فناناً من مختلف دول العالم من بينهم فنانان سعوديان هما عصام جميل وفيصل النعمان، والفنان العراقي علي جبار، والفنان المصري ناجي فريد والفنان التونسي محمد بو عزيز.
اتفاقية لتعزيز الحلول الرقمية بين ال جي و امباير سينما
بحضور كلا من السيد/ ايدي جون - رئيس لـــــ إل جي إلكترونيكس – السعودية والسيد/ جينو حداد - الرئيس التنفيذي لـــ شركة امباير سينما والسيد/ عبدالرزاق العنزي - الرئيس التنفيذي لـــ شركة الراشد للتقنية والطاقة، وقعت "إل جي" اتفاقاً مع سلسلة السينمات اللبنانية "امباير سينما"، لتعزيز الحلول والتقنيات المستخدمة لدى شركة "امباير سينما"، وذلك في خدمات وحلول التصميم وشاشات العرض واللافتات، وتعتبر هذه الاتفاقية واحدة من الاتفاقيات الناجحة بسبب علاقتها طويلة الأمد.
مسرح مرايا يستحضر عبقرية بيتهوفن الخالدة
يحتفل مسرح مرايا خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع بالذكرى الـ 250 لولادة الملحن والموسيقار وعازف البيانو الأشهر على مستوى العالم "بيتهوفن"، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان شتاء طنطورة الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا. ويأتي الحفل تخليداً لأعمال الموسيقار الذي أثرى بإبداعاته مكتبة الموسيقى العالمية وتأكيدا على مكانة العلا كموقع تاريخي للتراث العالمي والإنساني.
مسرح مرايا يعيدُ "عزيزة جلال" ويتهادى على إيقاع لحن جديد لـ "عمر خيرت"
أنطلقت أولى الفعاليات الموسيقية والفنية للنسخة الثانية من مهرجان شتاء طنطورة الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لتسجل عودة الفنانة الكبيرة "عزيزة جلال" للغناء بعد انقطاع دام قرابة الثلاثين عاماً، كما يعود الموسيقار العالمي الكبير "عمر خيرت" للعام الثاني على التوالي إلى خشبة "مسرح مرايا"، يوم الجمعة، ليلهب المشاعر بمقطوعة موسيقية ألفها خصيصا للمهرجان.
نقش للأفلام شريك استراتيجي لمهرجان البحرين السينمائي 2020
أعلن مهرجان البحرين السينمائي عن شراكته الاستراتيجية مع مؤسسة نقش للأفلام، وتطمح إدارة المهرجان من خلال هذه الشراكة إلى تبادل الخبرات ورفع مستوى المهرجان وتقديمه بشكل احترافي ومتميز.
كايرو شو تعلن انطلاق العرض الأول لمسرحية علاء الدين ضمن موسم الرياض
تشهد مدينة الرياض انطلاق أحدث إنتاجات مسرح " كايرو شو"، مسرحية "علاء الدين" للنجم أحمد عز، والتي تعرض لأول مرة ضمن فعاليات موسم الرياض، وذلك خلال الفترة من 25 وحتى 28 ديسمبر الجاري، في القاعة الزرقاء بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.
موڤي سينما أول دار سينما سعودية تفتتح أحدث موقع لها في مدينة الرياض
وسّعت "موڤي سينما"، أول دار سينما مملوكة ومدارة وطنياً في المملكة، حضورها في الرياض أمس حيث استقبلت الدفعة الأولى من الجمهور في مجمع الحمراء مول. وتدير السينما السعودية شركة الجيل القادم التي تضم عدداً من الكوادر الوطنية الموهوبة والمتميزة.
الرياض تستضيف MDL Beast أضخم مهرجان موسيقي في الشرق الأوسط‎
ستكون الرياض في تاريخ 19 و20 و21 ديسمبر الجاري، على موعد مع أضخم مهرجان للموسيقى في الشرق الأوسط MDL Beast، الذي يجمع أكثر من 100 فنان DJ عالمي بمشاركة موسيقيين محليين وعرب، في احتفالية كبرى تعد تتويجًا لنجاح موسم الرياض الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه.
مسرحية "علاء الدين" تختار موسم الرياض لعرضها الأول
ينتظر زوار موسم الرياض المسرحية الكوميدية "علاء الدين" للفنان المصري أحمد عز في تجربته المسرحية الأولى، والتي ستقدم عرضاً يعتمد على الإبهار والإمتاع، حيث سيتم الاستعانة بتقنيات حديثة تُستخدم لأول مرة في المسارح العربية، لتقديم عرض عربي يضاهي النسخة العالمية للمسرحية، التي تقام على مسارح برودواي وبيكاديللي، وغيرها من المسارح العالمية.
عرض إعلامي خاص لفيلم " The Irishman " في الرياض قبل إطلاقه على Netflix
عرضت Netflix الشركة الرّائدة عالميًّا في مجال تقديم خدمة البث الترفيهي أحدث أفلامها المثيرة والمرتقبة "The Irishman" في فعالية خاصة للإعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي وصناع المحتوى يوم الإثنين 25 نوفمبر 2019 أقامتها في سينما لونا في الرياض بوليفارد وسطحضور حافل من نخبة من ممثلي وسائل الإعلام، وشخصيات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك قبل طرح الفيلم على المنصة يوم ٢٧ نوفمبر.
مسرحية بيتر بان في موسم الرياض بعرض يجمع أفراد العائلة
تواصل مسرحية "بيتر بان" عروضها الشيقة لزوار #موسم_الرياض في منطقة "واجهة الرياض" وتحديداً على مسرح القاعة الحمراء بجامعة الأميرة نورة، حيث تستمر عروض المسرحية الموسيقية الممتعة حتى 23 نوفمبر 2019م.
بريك لاب في السعودية يفوز بمسابقة فن جميل العالمية لتصميم سينما حي
أعلنت فن جميل، المؤسسة المستقلة التي تدعم الفنون والتعليم والتراث في منطقة الشرق الأوسط وخارجه، اليوم عن اختيار "بريك لاب" الاستوديو الفائز بجائزة مسابقتها العالمية لتصميم ( سينما حي ) ضمن مركز حي: ملتقى الإبداع، بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.